٢٠١٠/١٠/١٣

رزق الاخوان يشعل المنافسة على مقعد الفئات بالبدرشين

رزق الاخوان يشعل المنافسة على مقعد الفئات بالبدرشين

محمد خيال - تتجه جماعة الإخوان المسلمين إلى خوض معركة الشعب بدائرة مدينة البدرشين وذلك لأول مرة منذ مشاركة الجماعة فى الانتخابات البرلمانية، حيث سيدفع الإخوان بالقيادى المهندس رزق حواس للمنافسة على مقعد الفئات بالدائرة.ولم تشهد المعركة الانتخابية بدائرة البدرشين أى منافسات سياسية فى الدورات السابقة، وكانت المنافسات العائلية والقبلية هى السمة السائدة فى الدائرة خلال العقود الماضية

وجاء إعلان الإخوان منافستهم على مقعد الفئات بالبدرشين فى الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية العام الحالى، ليحول الصراع من قبلى عائلى إلى سياسى، بين الجماعة والحزب الوطنى.
ويتصارع على الفوز بترشيح الوطنى على نفس المقعد اثنان من أبرز أعضاء الحزب بالدائرة وهما رجل الأعمال شريف عنانى النائب الحالى للدائرة، وخليل اللمعى الأستاذ بجامعة عين شمس ونائب الدائرة الحالى على مقعد الفلاحين، الذى اضطر إلى تغيير صفته الانتخابية إلى فئات بعد طعن قدمه أحد المنافسين إلى مجمع الوطنى الانتخابى.


ووصل عدد المتنافسين على مقعد الفئات إلى 7 مرشحين وهم قرنى جنيدى الأستاذ بكلية الحقوق الذى ينتمى إلى قرية المرازيق، والمحاميان فؤاد حماد ورحمى عبدالرءوف، وحسن الحمزاوى من قرية سقارة، فضلا عن مرشح الإخوان، ونائبا الدائرة عن الحزب الوطنى اللمعى وعنانى.


أما مقعد العمال فانحسرت المنافسة فيه على مرشحى العائلات ومنهم عماد الدرجلى نجل النائب السابق على نفس المقعد عبدالتواب الدرجلى، وفارس لبنه وبكر أبوغريب وعادل جنيدى. وقال فارس لبنة ل«الشروق «إن المنافسة على المقعد فى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى شديدة للغاية، مؤكدا أنه سيلتزم بعدم الترشح فى حالة إذا لم يتم اختياره من قبل الحزب كنوع من الالتزام الحزبى، مشيرا إلى أن ذلك سيكون نهج جميع أعضاء الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق